الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

اجتماع في الهيئة يبارك التغييرات الجذرية ويؤكد على الأداء المؤسسي

عُقد اليوم اجتماع بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد برئاسة نائب رئيس الهيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة ريدان محمد المتوكل.

بارك الاجتماع التغييرات الجذرية للحكومة وصدور قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بتشكيل حكومة التغيير والبناء والتي ضمنت كفاءات من مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية اليمنية، وبما يشكل شراكة وطنية حقيقية بدماء شابة.

وبارك الاجتماع نيل رئيس الهيئة السابق القاضي مجاهد احمد عبدالله، ثقة القيادة بتعيينه وزيراً للعدل وحقوق الانسان، متمنين له المزيد من التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

وأشار القائم بأعمال رئيس الهيئة الى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الحكومة في ظل الأوضاع الصعبة والتحديات التي تواجهها اليمن والمنطقة، جراء العدوان الصهيوني والامريكي والبريطاني الغاشم على اليمن وما تتعرض له غزة من مجازر وتدمير وحصار، وهو ما يستدعي مواجهة العدوان بكافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وتعزيز البناء المؤسسي والإصلاحات الإدارية في كافة مرافق الدولة.

وشدد المتوكل على الموجهات العامة لخطة الهيئة للعام 1446هـ ، واهمية قيام الجهاز التنفيذي للهيئة بتنفيذها.

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء الهيئة المهندس حارث العمري، وسليم السياني ، والدكتور عبدالعزيز الكميم، والدكتورة مريم الجوفي، أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة ريدان المتوكل ، أهمية الأداء المؤسسي في الهيئة والعمل بوتيرة عالية والحفاظ على ما تحقق من انجازات خلال الفترة الماضية وتعزيز الجهود خلال هذه المرحلة الاستراتيجية الهامة في الإصلاح المؤسسي من خلال التغييرات الجذرية في مؤسسات الدولة.

واكد أعضاء الهيئة، حرص الهيئة بكافة مكوناتها التنظيمية على العمل الدؤوب وبجهود متواصلة لتعزيز النجاحات التي حققتها الهيئة في تعاملها مع قضايا الفساد من تحري وتحقيق ومتابعة قضائية واسترداد المليارات وحجز ما يعادل حجم الضرر في العديد من القضايا المحالة الى القضاء، وتوقيف المتهمين عن العمل ، وما تم إنجازه كذلك في مجال المنع والوقاية ، والذمة المالية ومكافحة الكسب والاثراء غير المشروع ، وفي مجال التوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية وفقاً للقانون.

حضر الاجتماع رؤساء الدوائر ومدراء عموم الادارات والشعب وموظفو الهيئة.

 

Exit mobile version