متابعات

اختتام الدورة التدريبية للمرأة بعدن

اختتمت الهيئة الوطنية العليا  لمكافة الفساد في فندق لوتس ورشة العمل الخاصة بمجال تعزيز دور المرأة في مبادى الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد والوقاية من الفساد التي تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد .

وهدفت ورشة العمل التي استمرت خلال الفترة (17- 19 ديسمبر 2012) والتي شاركت فيها (30) مشاركة من مختلف القيادات النسائية في القطاع العام والخاص والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن الى اكسابهن المهارات والمعلومات في كيفية مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية وتعريفهن بمنظومة التشريعات الدولية والوطنية لمكافحة الفساد واطلاعهن على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وكيفية العمل على خلق بيئة مجتمعية تناصر قيم النزاهة والشفافية وتحض على المساءلة والمحاسبة وتناهض اي ثقافة متسامحة مع الفساد.

وفي اختتام الورشة القت الاخت قبلة محمد سعيد – رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع عدن كلمة شكرت فيها : الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على هذه اللفتة الكريمة والطيبة الى محافظة عدن حيث حظيت على باهتمام خاص في اقامة الورشة الخاصة بالقطاع النسائي المهم بالمحافظة وتدريبهن في مجال مكافحة الفساد وتعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة .. مؤكدة أن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد سوف تقدم برامج فاعلة وانشطة متنوعة للعنصر النسائي وذلك ايمانا منها وقناعة قوية بأن المرأة اساس مكافحة الفساد .. مشيرة الى دور نساء محافظة عدن في مكافحة وان دل على شيء انما يدل على حضورهن ومشاركتهن الفاعلة في الورشة بوضع افكارهن ومقترحاتهن وتقديم النماذج وذلك بالمساهمة الفاعلة والمشاركة الجادة لمساعدة كل المخلصين لكي يحيا مجتمعنا بنقاء وصفاء وبذلك نكون قد حققنا المواطنة المتساوية وتطبيق مبدا العدالة .

كما القت الدكتورة بلقيس ابو اصبع – نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد كلمة عبرت عن سعادتها بمشاركة الكوكبة النسائية المتميزة متمنية منهن التواصل المستمر مع الهيئة وذلك من أجل صنع وبناء المجتمع ولكون المرأة نصف المجتمع ولها أدوار عظيمة في مجالات مختلفة وصعبة بمافيها مجال مكافحة الفساد وللمرأة قوة دافع تساعدها على محاربة ومكافحة الفساد بكافة انواعه .

وأكدت على دور المرأة  في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وخلق رأي عام واع وقادر على أن يعبر عن رايه في مكافحة الفساد .. مشيرة الى أن الهيئة استهدفت القيادات النسائية كشريك لها في اداء مهامها وبتكاتثف الجهود لتحقيق هدف واحد وهو مكافحة الفساد ومحاربته بشتى الطرق والاساليب وسيكون ذلك بمبادرة منكم بالتوعية من مخاطر الفساد ونحن نأمل ان يكون هناك يمن خال من الفساد ولن يكون ذلك إلا بسواعدنا وكل الشرفاء والمخلصين من نساء ورجال ومهما استشرى الفساد سوف نحاربه من أجل مستقبل اطفالنا ومن أجل الوصول الى المواطنة المتساوية التي انتن روادها ونحن من ورائها .

من جهتها عبرت الاخت خولة حمود الحاشدي منسقة المشروع أن الورشة التي تزامنت مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام عملت على تعزيز مبادى الشفافية والنزاهة والمساءلة ومكافحة الفساد والحكم الرشيد وتطبيق مبدأ الحوكمة وتعريف المشاركات  منظومة التشريعات الدولية والوطنية والاستراتيجية في مكافحة الفساد .. متمنية من المشاركات ان يكن قد استفدن من الورشة بكل ماتم تقديمه لهن من آليات تعزز مكافحتهن للفساد بكافة انواعه وذلك بتفعيل دورهن في استخدام تلك الاليات لمكافحة ومحاربة الفساد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى