أخبار الهيئة

اختتام تدريب كوادر هيئة مكافحة الفساد والنيابة العامة في مكافحة غسل الأموال

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لكوادر الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والنيابة العامة.

هدفت الدورة التي نظمتها في أربعة أيام اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى إكساب ٤٥ من كوادر الهيئة والنيابة العامة، محاضرات نظرية وتطبيقات عملية عن مهارات التعامل مع جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتعريف بالوسائل والأساليب الملتوية والتمويهية والاحتيالية التي تمارسها العصابات الإجرامية والارهابية في هذا الجانب.

وتلقى المشاركون، معارف حول دور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والنيابة العامة في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وطرق وإجراءات جمع الاستدلالات والتحري بشأنها وإجراءات التحقيق في هذا النوع من الجرائم.

وفي الاختتام أشار نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل إلى أهمية الدورة في بناء قدرات المشاركين حول إجراءات مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب .. مثمناً جهود لجنة مكافحة غسل الأموال في تنظيم الدورة لتأهيل كوادر الهيئة في هذا الجانب.

من جهته أشار مقرر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال القاضي رشيد المنيفي إلى أن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب من أهم المخاطر التي تهدد استقرار النظام المالي والاقتصادي لأي دولة، كما تهدد الاستقرار الأمني والسيادي.

وأوضح أن اللجنة تعمل على تعزيز عمليات التنسيق والتعاون مع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز تطبيق القانون.

وتطرق إلى أهداف تدريب وتأهيل موظفي جهات الرقابة والإشراف وجهات إنفاذ القانون وإكسابهم مهارات للتعامل مع هذه الجرائم وسبل مواجهتها ومكافحتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى