متابعات

استمرار البرنامج التوعوي الذي تنظمه الهيئة ومصلحة الضرائب لترسيخ النزاهة والشفافية

تواصل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ومصلحة الضرائب تنفيذ البرنامج التوعوي والتثقيفي لتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.

تضمن البرنامج اليوم ثلاث محاضرات توعوية في إطار الشراكة لتنفيذ مشاريع التوعوية والتثقيف التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٢-٢٠٢٦م ، في مجال ترسيخ النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، وذلك تنفيذا لمشاريع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٢ – ٢٠٢٦م، من خلال البرنامج التوعوي والتثقيفي الذي يستهدف عددا من المؤسسات الايرادية.. .

تناولت أوراق العمل عددا من المواضيع الهادفة إلى تحسين درجة النزاهة والشفافية، ومكافحة الفساد لدى موظفي مصلحة الضرائب.

حيث قدم وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء الأستاذ عبدالله حيدر، ورقة عمل حول أهمية المدونة العامة للسلوك الوظيفي في حماية الوظيفة العامة والموظف وجودة الأداء.

وتناولت ورقة العمل التي قدمها الدكتور محمد علي الحرازي، استاذ المالية العامة والقانون الضريبي، اهمية الشفافية في أعمال الإدارة الضريبية.

وقدم الدكتور أمين الحاشدي، عضو دائرة المنع والوقاية من الفساد في الهيئة ورقة عمل  تناولت الاختلالات المالية والإدارية في المؤسسات الايرادية.

وناقش المشاركون مضمون أوراق العمل، وقدموا استفسارات حول الموضوعات التي تناولتها انعكاسا لتفاعلهم وحرصهم على الاستفادة من البرنامج.

وكان البرنامج قد بدأ يوم السبت الماضي ويستمر سبعة أيام بمشاركة 140 من قيادات وموظفي المصلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى