أخبار الهيئة

الهيئة تحتفي بذكرى المولد النبوي

أحيت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية ثقافية اكدت على اهمية الاحتشاد في يوم المولد النبوي الشريف وبما يشكل اعظم مشهد يعبر عن مدى حب وتعلق اليمنيين بنبيهم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي الفعالية، اعتبر نائب رئيس الهيئة ريدان محمد المتوكل، أن الاحتفاء بهذه المناسبة، تقدير وشكر لفضل الله على ما من به على البشرية حينما بعث فيها رسول منهم يهديهم ويزكيهم ويطهرهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، هو تذكير للمسلمين كي يمتثلوا لقدوتهم محمد رسول الله سلوكاً وممارسة، مشيراً إلى هذه المناسبة تأتي في ظل عدوان على اليمن مصيره للزوال والخسران.

وتطرق لما يتعرض له القرآن الكريم من محاولات للاساءة إليه بإسم حرية التعبير، مستنكراً المساعي الهادفة لخلق اسلام مشوه يحرف المسلمين عن قدوتهم محمد رسول الله.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء الهيئة، المهندس حارث العمري، والدكتور عبدالعزيز الكميم، والدكتور احمد عبدالله الشيخ ابو بكر ، والدكتورة مريم عبدالله الجوفي ، وامين عام الهيئة احمد عاطف، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفو الهيئة، ألقى عضو رابطة علماء اليمن العلامة حمدي زياد، محاضرة تحدث فيها عن أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يأتي انقياداً لتوجيهات الله في تعظيم رسوله الكريم وخاتم الانبياء.

وأكد أن الاسلام جاء ليحارب الفساد والمفسدين، مشيراً إلى أهمية توحيد الصفوف في وجه المحاولات الرامية للانحراف بالاسلام.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الإنشادية والزوامل ومن التراث اليمني في مدح الرسول الأعظم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى