أخبار الهيئة

الهيئة تختتم دورة تدريبية عن آلية الرقابة على المناقصات الحكومية

اختتمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم بالتنسيق مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات دورة تدريبية لعدد ٢٩ شخصا من موظفي هيئة مكافحة الفساد ومنتسبي الدائرة المختصة في مكتب رئاسة الجمهورية.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله على أهمية تدريب وتأهيل العاملين في الهيئة في مجال التحري والتحقيق وفي مجال المراجعة المالية والتفتيش الفني في مختلف المجالات منها الرقابة على المشتريات والمناقصات الحكومية.

وقال رئيس الهيئة إن هذا التدريب يأتي تنفيذا لأهداف ومشاريع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٢م ٢٠٢٦م وخطة الهيئة وقطاع الرقابة ومكافحة الفساد للعام ١٤٤٤هـ بغية تمكين تحريات ومحققي الهيئة للقيام بمسؤولياتهم بفاعلية ومهنية عالية لكشف الاختلالات والتجاوزات الممكن أن تصاحب إجراءات المشتريات والمناقصات الحكومية.

وشدد رئيس الهيئة على أهمية الشراكة بين هيئة مكافحة الفساد والهيئة العليا للرقابة على المناقصات في إطار مكافحة الفساد في مجال المناقصات الحكومية.

من جانبه أكد عضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات معروف الجنيد ‘لى أهمية التدريب والتأهيل في مجال المناقصات، مشيدا بالشراكة بين هيئة مكافحة الفساد والهيئة العليا للرقابة على المناقصات.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتأهيل في هيئة مكافحة الفساد نصر ابواصبع ان الدورة التدريبية استمرت أربعة أيام بالتنسيق مع الهيئة العليا للرقابة على المناقصات، وتلقى المشاركون فيها معارف ومهارات عن آلية الرقابة على المناقصات والمشتريات الحكومية.

وقال ابواصبع إن الدورة جاءت في اطار برنامج التدريب الذي تحرص قيادة هيئة مكافحة الفساد على إعداده وتنفيذه لتدريب وتأهيل موظفي الهيئة والمؤسسات الرسمية بما يعزز جهود مكافحة الفساد.

حضر اختتام الدورة أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس حارث العمري، والدكتورة مريم الجوفي، والدكتور حبيب الرميمة، وأمين عام الهيئة احمد احمد عاطف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى