أخبار الهيئة

الهيئة تدرب موظفيها على مبادئ الإحصاء

بدأت اليوم في مقر الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، دورة تدريبية تستمر لمدة أربعة أيام عن مبادئ الإحصاء وآلية عمل الجداول وقاعدة البيانات تستهدف 35 مشاركا من موظفي الهيئة.

وقال أمين عام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد احمد احمد عاطف في افتتاح الدورة إن هذه الدورة مهمة لموظفي الهيئة، لتمكينهم من مهارات عديدة بشأن الإحصاء بما يساعدهم على القيام بمسؤولياتهم بصورة أفضل، خاصة في إعداد التقارير.

واكد أمين عام الهيئة أن الدورة تأتي في سياق التدريب والتأهيل الذي تحرص عليه قيادة الهيئة في إطار البرنامج التدريبي الخاص بها.

ودعا أمين عام الهيئة الموظفين المتدربين إلى الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي وتطبيق المهارات التي سيتعلمونها في واقعهم العملي بما يرفع من كفاءة العمل في الهيئة.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب في الهيئة نصر أبو اصبع أن الدورة التي يدرب فيها المدرب محمد احمد غثيم تستهدف تدريب المشاركين على مفهوم الإحصاء وأدوات القياسات الديموغرافية وأساليب جمع البيانات والطرق الإحصائية في البحث العلمي، إضافة الى التدريب العملي على تنفيذ الرسم البياني ومقاييس النزعة المركزية وطرق استخدام معاملات الارتباط.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى