أخبار الهيئة

الهيئة تدشن البرنامج التدريبي والتوعوي للمدونة العامة للسلوك الوظيفي

برعاية القاضي مجاهد احمد عبدالله، رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، دشنت اليوم الهيئة البرنامج التدريبي والتوعوي الخاص بتطبيق المدونة العامة للسلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

في التدشين أكد القاضي مجاهد حرص الهيئة على تطبيق المدونة من قبل كافة منتسبيها على المستوى الداخلي في استيعاب فصول المدونة وتطبيقها التطبيق السليم عند تنفيذ المهام الموكلة للهيئة في قانون مكافحة الفساد رقم (39) لسنة 2006م ولائحته التنفيذية وقانون الذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م في التعامل بين الرئيس والمرؤوس وواجبات المسؤول قبل مرؤوسيه.

ومن خلال تنفيذ مهام وتدابير وإجراءات الوقاية والمنع من الفساد ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع في استرداد المال العام وسبل صون الوظيفة العامة، ومنع تعارض المصالح بكل أشكالها، وباعتبار أن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مع بقية الأجهزة الرقابية وزارة الخدمة المدنية معنية بالمطابقة والتقييم لوحدات الخدمة العامة في تنفيذ وتطبيق المدونة، والذي من شأنه خلق تحول نوعي في الأداء المؤسسي لمؤسسات الدولة.

حضر فعالية التدشين التي اقيمت بحضور أعضاء الهيئة المهندس حارث العمري عضو لجنة التحري والتحقيق, والدكتور حبيب الرميمة, رئيس لجنة المنع والوقاية من الفساد، والدكتور عبدالعزيز الكميم رئيس لجنة التحري والتحقيق، والأستاذ سليم السياني، وأمين عام الهيئة  أحمد أحمد عاطف.

وفي الفعالية تطرق محمد القانص، رئيس دائرة الذمة المالية ومكافحة الإثراء غير المشروع إلى محتوى البرنامج التدريبي والتوعوي الذي تقرر أن ينعقد كل يوم أربعاء بعد محاضرة اليوم الثقافي من كل أسبوع، وسيقوم بعملية التدريب أعضاء الفريق الخاص بالهيئة المعني بالتدريب والتوعية بمضامين المدونة.

حضر الفعالية رؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفو الهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى