أخبار الهيئة

الهيئة تعقد اجتماعا مع محافظ اب لمناقشة نتائج النزول الميداني للمحافظة

عقد نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد عبدالملك المتوكل اليوم في مقر الهيئة اجتماعا مع محافظ محافظة اب اللواء عبدالواحد صلاح لمناقشة نتائج النزول الميداني الذي نفذته الهيئة الى المحافظة.

وناقش الاجتماع نتائج ما اطلع عليه فريق النزول الميداني من اختلالات في محافظة اب في شتى المجالات وخصوصا المجالات الخدمية.

شارك في الاجتماع الدكتور عبدالعزيز الكميم عضو الهيئة عضو لجنة التحري والتحقيق وبحضور القاضي محمد الشعيبي مدير عام التحري والتحقيق  وازل هاشم رئيس دائرة المنع والوقاية ومحمد القانص رئيس دائرة الذمة المالية ومكافحة الاثراء والكسب غير مشروع وشرف الشاوش عضو التحري والتحقيق.

واكد نائب رئيس الهيئة ريدان المتوكل على اهمية اضطلاع قيادة السلطة المحلية في اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية والمنع من الفساد ومعالجة الاختلالات وتقييم اداء مكاتب السلطة التنفيذية في المحافظة بما يمكنها من تتفيذ مهامها وفق اسس ومعايير قانونية وبصورة ممنهجة وفق عمل مؤسسي.

من جانبه اكد محافظ محافظة اب اللواء صلاح استعداد قيادة المحافظة للتعاون مع الهيئة لتنفيذ مهامها القانونية في تصحيح اي اختلالات او تجاوزات ومحاسبة مرتكبيها.

واوضح المحافظ أن السلطة المحلية في المحافظة تواجه العراقيل في تنفيذ المشاريع وخصوصا ما يتعلق بمشاريع الطرق كون الجهات الممولة لتلك المشاريع من منظمات دولية تتبع اجراءات تحول دون الاسراع في التنفيذ.

والتزم المحافظ بموافاة الهيئة بكل البيانات والتقارير المطلوبة من المكاتب المعنية في المحافظة خلال المواعيد التي جرى الاتفاق عليها في الاجتماع. حضر الاجتماع عبدالملك شجاع الدين مدير عام العلاقات العامة وصدام الراعي مدير عام مكتب نائب رئيس الهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى