أخبار الهيئة

الهيئة تناقش تنفيذ برنامج الصمود في بلاد الطعام في امسية رمضانية  بالتزامن مع ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام

احيت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ولجنة الصمود الوطني بمديرية بلاد الطعام محافظة ريمة، امسية رمضانية لمناقشة آلية تنفيذ برنامج الصمود الوطني في المديرية بالتزامن مع ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام بحضور القاضي مجاهد أحمد عبدالله رئيس الهيئة، رئيس لجنة الصمود الوطني في الهيئة، وبحضور عضو الهيئة الدكتور عبدالعزيز الكميم، وأمين عام الهيئة أحمد أحمد عاطف، ورئيس دائرة التحري والتحقيق بالهيئة القاضي عبده راجح، ومدير عام مديرية بلاد الطعام العميد يحيى حسين الحمامي، والمدير التنفيذي للوحدة التنفيذية بالمحافظة خالد الضبارة, واعضاء الفريق في الهيئة والمعنيين في المديرية وممثلي عدد من المبادرات المجتمعية وممثل عن مؤسسة بنيان التنموية.

واكدت الامسية ان استشهاد الامام علي عليه السلام تعد من اكبر مآسي الامة لما كان يحظى به من مقام عند الله ورسوله وأثره العظيم ومواقفه الاستثنائية في نصرة الدين, وان استهدافه كان استهدافاً للدين وللأمة كما استمع المشاركون في الامسية الى المحاضرة الرمضانية العشرين بالمناسبة للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وناقشت الامسية آلية تنفيذ برنامج الصمود الوطني في المديرية، وعلى وجه الخصوص خطة الاحتياجات التنموية المجتمعية المتعلقة بمصفوفة الإجراءات التنفيذية للمرحلة الثانية من البرنامج المقرر تنفيذها بمديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة، وذلك في نطاق المسؤولية التي تقع على الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وشركائها في تنفيذ مشاريع وأنشطة تلك المرحلة، في المجالات التنموية والخدمية ذات الألوية للمواطنين في المديرية للتخفيف من معاناتهم .

وأكدت الامسية على اتخاذ عدد من الاجراءات التنفيذية للتسريع في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمرحلة الثانية لبرنامج الصمود الوطني.

وأشار رئيس الهيئة الى أهمية إنجاح برنامج الصمود الوطني وفق توجيهات وموجهات القيادة، الحريصة على تقديم الخدمات اللازمة للتخفيف من معاناتهم ،وتعزيز التلاحم بين القيادات الادارية والمواطنين, والعمل على حشد كافة الموارد والامكانيات اللازمة لإنجاز تلك المهام ، وبتعاون وتنسيق كافة الجهات ذات العلاقة على المستويين الرسمي والمحلي وتفعيل دور المجلس المحلي في المديرية للقيام بدوره في التخطيط والاشراف والمتابعة والرقابة على تلك المشاريع.

وأشاد رئيس الهيئة بالمبادرات المجتمعية التنموية والخدمية وبالقائمين عليها وتعاون المواطنين في المديرية من خلال دعم  تلك المبادرات، وما تقوم به السلطة المحلية من جهود مساندة لتلك المبادرات، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة بنيان وفرسان التنمية في انجاح برنامج الصمود الوطني، والدور الذي تقوم به في المديرية،  منوهاً الى ان ما تحقق من مبادرات مجتمعية سوء على مستوى المديرية أو المحافظة مثل حافزا لتحقيق المزيد من المبادرات المجتمعية لخدمة التنمية.

وأشار رئيس الهيئة الى اهمية استكمال وانجاز المرحلة الأولى من برنامج الصمود الوطني من خلال العمل على تنفيذ المبادرات المجتمعية والمحلية في مختلف المجالات التنموية، وفي مقدمتها شق وتوسعة ورصف الطرق لتسهيل وصول المواطنين الى الخدمات الأخرى في المديرية، ومشاريع المياه، والاهتمام والاستغلال الأمثل لأراضي الأوقاف في المديرية في خدمة التنمية الزراعية والانتاجية بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

وحث رئيس الهيئة المعنين في المديرية على سرعة إعداد خطة المشاريع ذات الأولوية في المجالات الخدمية والتنموية ورفعها الى السلطة المحلية بالمحافظة ضمن أولويات خطة المحافظة للعام 1445هـ.

من جانبه اكد  مدير عام المديرية على اهمية انجاح برنامج الصمود الوطني مشيداً بدور لجنة الصمود في الهيئة باهتمامها في انجاح اهداف البرنامج والاهتمام بالمديرية واسناد المعنيين فيها لما من شأنه تحقيق المشاريع ذات الأولوية في المجالات الخدمية والتنموية منوها الى ان ابناء المديرية كانوا وما زالوا يجسدون بتلاحمهم انموذجا للصمود الوطني وتماسك الجبهة الداخلية ورافداً لجبهات العز والكرامة .

حضر الاجتماع رؤساء الدوائر بالهيئة وكل من مدير الأوقاف ومدير الأشغال ومدير الصحة في المديرية ، ورئيس جمعية بلاد الطعام الزراعية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى