أخبار الهيئة

الهيئة تنظم أمسية رمضانية عن غزوة بدر والشهيد الصماد

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أمسية رمضانية احياءً لذكرى غزوة بدر والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد.

وفي الأمسية، التي حضرها رئيس الهيئة القاضي مجاهد احمد عبدالله ونائبه ريدان المتوكل وأعضاء وقيادات وموظفي الهيئة ومحامي عام نيابات الأموال العامة علي يحيى المتوكل ونائب رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يحيى القمري، قال نائب وزير الارشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي ان اليمن يعيش حالياً حرب مقدسة في ظل قيادة مؤزرة بنصر من الله، للدفاع عن الوطن أمام جحافل العدوان ومرتزقته.

وتحدث ناجي عن مناقب الرئيس الشهيد صالح الصماد وصفاته وحكمته ما جعله محبوباً من جميع ابناء الشعب اليمني، مضيفاً: “الصماد كان فرداً وأصبح اليوم شعباً”.

وأكد ان الرئيس الصماد بات مدرسة للأجيال تتعلم منه الوطنية والحكمة، وأصبح قدوة في كل قلب وكل بيت، فكان رجل استثنائي في مرحلة استثنائية.

وأشار نائب الوزير إلى تزامن الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الصماد مع ذكرى عزوة بدر، مؤكداً أهمية استلهام العبر في التفريق بين الحق والباطل.

وأوضح أن الرئيس الصماد كان رجل مسؤولية ضحى بروحه من أجل الوطن وأسس لمشروع (يد تحمي ويد تبني)، ما يستعدي من الجميع السير على نهجه وتبني مشروعه لأنه مشروع عزة وكرامة اليمن.

من جانبه تحدث أمين عام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي عبدالرحمن المتوكل عن استشهاد الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه الذي كان حاملاً لراية الاسلام والمسلمين بأروع صور الفداء والوفاء.

وأكد أن الإمام علي ضرب أروع وأقوى الأمثلة في التضحية بالنفس من أجل أن تحيا الأمة، معدداً مناقبه وفضائله، مشيراً إلى أن استشهاده جاء بسيف محسوب على الأمة الاسلامية.

واستمع الحاضرون لمحاضرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وتخلل الامسية فقرات إنشادية وروحانية قدمتها إحدى الفرق الانشادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى