أخبار الهيئة

الهيئة تنفذ المحاضرة السادسة من البرنامج التدريبي عن عهد الإمام علي لمالك الأشتر

تتواصل في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، المحاضرات التدريبية في إطار تنفيذ البرنامج التدريبي لمحاضرات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر (الدورة الأولى). والذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار.

يأتي البرنامج الذي ينظم برعاية رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله، ترجمة لحرصه على بناء قدرات منتسبي الهيئة وتأهيلهم إيمانياً ومهنياً، من خلال استيعابهم لمضامين العهد والموجهات والمبادئ والقيم والأسس والمعايير المرتبطة بأداء المسؤوليات العامة في الواقع العملي، وبما يعزز من الارتقاء بالأداء واستشعار المسؤولية في أداء المسؤوليات.

يشارك في البرنامج، 43 متدرباً؛ من أعضاء الهيئة، وأمين عام الهيئة، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم.

تناولت المحاضرة السادسة من البرنامج، التي أقيمت اليوم في الهيئة، وأدارها الأخ علي المطري، إحدى المهام الأساسية للدولة التي تضمنها العهد، والمتمثلة في جهاد عدوها واستصلاح أهلها؛ من خلال مبادئ وسياسات عامة، اشتملت على الإهتمام بالوضع العسكري وتقييمه، والسياسات والإجراءات المتعلقة به.

كما تناولت المحاضرة، معايير نجاح الولاة وآثار استقامة العدل، وان استقامة العدل هو الهدف العملي والرئيسي في أداء المسؤولية، وان يكون تولي المسؤولية بدافع إيماني، وليس بدافع المكاسب الشخصية والأطماع، وأهمية استشعار المسؤولية في خدمة الناس.

وفيما يتعلق بالرجوع الى المنهج والقيادة، لما يواجهه المسؤول وما يثقله ويشق عليه ويلتبس عليه، بينت المحاضرة ما تضمنه العهد في هذا الجانب، من أن يرجع ذلك، وفق رؤية وبصيرة صحيحة، الى الله عزل وجل، بالأخذ بمحكم كتابه، ويرجع الى الرسول، بالأخذ بسنته الجامعة غير المفرقة، والرجوع كذلك الى ولي الأمر بحسب تراتبية المسؤولية.

كما تناولت المحاضرة مبادئ وأسس القضاء، والمعايير والمبادئ المتعلقة به.

وكان البرنامج، قد دشن مطلع فبراير الجاري ويتضمن 12 محاضرة، تنفذ منه محاضرتين كل أسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى