متابعات

الهيئة ومصلحة الضرائب تختتمان تدريب موظفي الهيئة عن الاجراءات الضريبية

اختتمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتنسيق مع مصلحة الضرائب اليوم الدورة التدريبية لموظفي الهيئة عن الاجراءات الضريبية وآليات تحصيل ضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات.

الدورة التي استمرت ثمانية ايام في مقر مصلحة الضرائب استهدفت 32 مشاركا من موظفي الهيئة لتمكينهم من معارف ومهارات تتعلق بالإجراءات الضريبية وآليات تحصيل ضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات.

وقال عضو الهيئة المهندس حارث عبدالكريم العمري في ختام الدورة إن هذا التدريب هدف إلى تعريف المشاركين بطبيعة الضريبة واهدافها واجراءات المحاسبة عن ضريبة الارباح التجارية والصناعية وكيفية تحديد وعائها وتقديم الاقرارات عنها لمختلف فئات المكلفين.

وفي اختتام الدورة بحضور وكيل مصلحة الضرائب عبدالرحمن الجنيد، أوضح المهندس حارث العمري ان هذا التدريب هدف الى رفع قدرات المشاركين لتمكينهم من القيام بمهامهم بصورة افضل بما يعزز دور الهيئة في مكافحة الفساد، مشيرا الى ان التدريب يأتي في سياق التنسيق بين الهيئة ومصلحة الضرائب في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه.

وأوضح مدير عام التدريب في الهيئة نصر ابو اصبع ان هذه الدورة نفذت بالتنسيق مع مصلحة الضرائب، في اطار حرص قيادة الهيئة على تدريب كادر الهيئة في مختلف المجالات التي من شانها تمكين العاملين للقيام بمهامهم بصور اكثر فاعلية.

واشار مدير عام التدريب في الهيئة الى ان هذه الدورة تضمنت معارف ومهارات عديدة ابرزها تعريف المشاركين بإجراءات ربط الضريبة واجراءات الاعتراض والتقاضي وكذا مفاهيم الضريبة العامة على المبيعات وخصائصها واهدافها ونطاق الضريبة والسلع والخدمات الخاضعة لها والخدمات المعفاة منها الى جانب تعريف المشاركين بواجبات المكلفين بالضريبة العامة على المبيعات فيما يتعلق بالتسجيل وتحرير الفواتير الضريبية ومسك السجلات المحاسبية وتقديم الاقرارات الضريبية وكذا اجراءات ربط وتحصيل الضريبة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى