أخبار الهيئة

بدء دورة تدريبية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

بدأت بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم دورة تدريبية للمتقدمين للتدريب في الهيئة وتستمر سبعة أيام. ويتلقى 48 متدرباً معارف ومهارات في مجالات مكافحة الفساد ومفاهيم الشفافية والنزاهة والتشريعات والقوانين والوطنية والدولية في مكافحة الفساد، ومهام الهيئة في مجالات التحري والتحقيق واسترداد الأموال المنهوبة، وآليات البلاغات والشكاوى في جرائم الفساد، ومفهوم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وطرقه ومكافحته. وفي الافتتاح أوضح رئيس الهيئة القاضي مجاهد أحمد عبدالله، أن التدريب يشمل جوانب نظرية وتطبيقية وعملية لمختلف التخصصات المتعلقة بعمل الهيئة.

وأشار إلى أن مهام الهيئة تُعنى بتتبع الأموال والأدلة المادية والإلكترونية، بالإضافة إلى عملها الوقائي في الوقاية من الفساد، وعملها الضبطي حيث تساعد عناصر الضبط والتحري والتحقيق. وعبر رئيس الهيئة عن أمله في أن يكون المتدربون عوناً ورافداً للكادر الوقائي والفني والضبطي والمتابعة والتحري بالهيئة لتتمكن من أداء وتنفيذ مهامها المنصوص عليها في قانوني مكافحة الفساد والذمة المالية. وحث المتدربين على الاطلاع المستمر على القوانين واكتساب المهارات والخبرات من خلال الجوانب النظرية والعملية..

مشدداً على ضرورة الانضباط واستيعاب مفردات الدورة والحفاظ على سرية المعلومات والبيانات والوثائق التي يطلعون عليها. من جانبه أوضح عضو الهيئة المهندس حارث العمري أن الهيئة تعول على الدماء الجديدة التي تشكل إضافة نوعية لها من أجل أداء مهامها على الوجه الأمثل. وأكد استعداد اللجان الخاصة بالهيئة لإثراء الدورة التدريبية من أجل انجاحها وخروج المتدربين بالفائدة المرجوة. حضر الافتتاح أمين عام الهيئة القاضي عبدالرحمن المتوكل وعدد من المسؤولين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى