أخبار الهيئة

رئيس الهيئة يدعو الى اعلام يواجه الشائعات في التعامل مع قضايا الفساد

دعا رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله ادارات الاعلام والعلاقات العامة من اطراف المنظومة الوطنية للنزاهة الى القيام بأدوار فاعلة لخلق جبهة اعلامية وطنية مضادة تتصدى لاعلام العدوان الذي يهدف الى تفكيك الجبهة الداخلية والنيل من صمود واستبسال اليمنيين منذ ثماني سنوات.

جاء ذلك في افتتاحه اللقاء التنسيقي الاول  الذي نظمته الهيئة اليوم حول تفعيل ادارات الاعلام والعلاقات العامة في تنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وكشف ومواجهة وتفنيد الشائعات الاعلامية في التعامل مع قضايا الفساد.

استهدف اللقاء ٣٢ مشاركا من مدراء عموم الاعلام والعلاقات العامة في المؤسسات العامة المنضوية في إطار المنظومة الوطنية للنزاهة.

واوضح رئيس الهيئة ان هذا اللقاء يعد النواة الأولى للإعلام الوقائي ومكافحة الفساد لأطراف المنظومة الوطنية للنزاهة وفرصة هامة لخلق جبهة اعلامية موحدة لمناهضة الفساد والوقاية منه واذكاء وعي الناس بمخاطر الفساد وآثاره في مختلف مناحي الحياة وبما من شأنه توسيع دور المجتمع في الأنشطة المناهضة للفساد ومكافحته.

وقال رئيس الهيئة ان هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022ـ 2026م والتعريف بمضامينها واهدافها الاستراتيجية ومشاريعها وبرامجها المشتركة.

وشدد رئيس الهيئة على أهمية أن تعمل ادارات الاعلام والعلاقات العامة بمسؤولية وبمهنية وموضوعية ودقة عالية في التعاطي مع ما يجري تداوله من اخبار في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وكشف ومواجهة وتفنيد الشائعات الاعلامية في التعامل مع قضايا الفساد.

ودعا رئيس الهيئة الى اعلام وطني مسؤول في كشف ومناهضة الفساد وآثاره السلبية على الاقتصاد الوطني، وتعزيز ثقافة مكافحة الفساد لدى أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع اليمني، من خلال تفعيل دور الإعلام الوطني في كشف الفساد وآثاره السلبية على الاقتصاد الوطني، بما يعرف بالاستقصاء الصحفي.

وأكد رئيس الهيئة على أهمية رفد الهيئة بالمعلومات والادلة المتوفرة حول الممارسات والجرائم التي تصنف بأنها فساد يضر بالمال العام.

من جهتها اكدت عضو الهيئة رئيسة لجنة التوعية والتثقيف الدكتورة مريم الجوفي على أهمية دور الاعلام في الوقاية من الفساد وتعزيز قيم النزاهة، قائلة ان الاعلام شريك اساسي للهيئة في مكافحة الفساد.

واوضحت ان هذا اللقاء مع ادارات الاعلام والعلاقات في المؤسسات العامة المنضوية في منظومة النزاهة يعكس حرص الهيئة على تعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية لمكافحة الفساد، وهو ما أكدته الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

ودعت الدكتورة مريم الجوفي الاعلام الى ان يقوم بدوره الفاعل في التوعية بمخاطر الفساد، وكشف الممارسات الفاسدة بتناول مهني.

وقدم في اللقاء رئيس دائرة التوعية والتثقيف في الهيئة عادل العقبي ورقة عن دور ادارات الاعلام والعلاقات العامة في تنفيذ الاستراتيحية الوطنية لمكافحة الفساد.

واعتبر اللقاء النواة الاولى لتأسيس الاعلام الوقائي ومكافحة الفساد  واستعرض المتطلبات والمكونات والبرامج وآليات الشراكة اللازمة لتفعيله كاحد مشاريع الاستراتيجية

كما قدم مدير عام الاعلام محمد الحيدري ورقة عن دور ادارات الاعلام والعلاقات العامة في الوقاية من الفساد ومواجهة الشائعات الاعلامية.

حضر اللقاء عضو الهيئة عضو الهيئة رئيس لجنة تقييم وتطوير القوانين الدكتور احمد الشيخ، وعضو الهيئة رئيس لجنة التحري والتحقيق المهندس حارث العمري، وعضو الهيئة عضو لجنة التحري والتحقيق الدكتور عبدالعزيز الكميم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى