أخبار الهيئة

رئيس الهيئة يعقد اجتماعا بمنتسبي دائرة التحري والتحقيق في الهيئة

عقد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد فضيلة القاضي مجاهد أحمد عبدالله اجتماعا اليوم بمنتسبي دائرة التحري والتحقيق في الهيئة.

وحث رئيس الهيئة منتسبي دائرة التحري والتحقيق من عناصر التحري وقضاة التحقيق ومساعديهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل قيام الهيئة بمهامها في مكافحة الفساد.

وشدد رئيس الهيئة في الاجتماع على مضاعفة الجهود من قِبل الدائرة في إنجاز قضايا الفساد الجسيمة في خطة 1445هـ والتدابير ذات الحجم الكبير بالضرر بالمال العام، وفي تدريب كوادر الهيئة الفنية والضبطية والقضائية على التعامل الفاعل مع قضايا الفساد وتتبع الأموال واسترداد المال العام.

كما أكد رئيس الهيئة على التعامل الفاعل والمسؤول مع التكنولوجيا المتعلقة بالأتمتة للأعمال والمهام وتبسيط وتسريع الإجراءات في التدابير المتعلقة بقضايا الفساد وإنجازها، وكذا تعزيز تدابير الضبط والحجز على الأموال واستردادها كمهمة رئيسية للهيئة في تعقيب الأموال والأشخاص واسترداد الأموال المتأتية من جرائم الفساد.

وشدد رئيس الهيئة على أهمية إعداد ملفات استرداد القضايا بالفساد التي على ذمتها متهمين فارين خارج اليمن بالتنسيق مع نيابة مكافحة الفساد ووحدة جمع المعلومات المالية، وتبادل المعلومات مع دائرة الذمة المالية بسرعة وفاعلية في قضايا الكسب والإثراء غير المشروع وتعقب الأشخاص والأموال فيها.

حضر الاجتماع المهندس حارث العمري، عضو الهيئة لشؤون التحري والتحقيق، والدكتور عبدالعزيز الكميم، عضو الهيئة لشؤون الذمة المالية ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع، والقاضي عبده راجح رئيس دائرة التحري والتحقيق، والقاضي  محمد الشعيبي، مساعد رئيس الدائرة مدير عام شعبة التحقيق، وأعضاء النيابة المنتدبين ومساعديهم ومدراء عموم الشعب وأعضاء التحري ومساعديهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى