أخبار الهيئة

لقاء تشاوري لتعزيز دور المرأة في ترسيخ قيم النزاهة ومكافحة الفساد

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد واللجنة الوطنية للمرأة، اليوم لقاءً تشاورياً لتعزيز دور المرأة في ترسيخ قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد والوقاية منه.

وفي افتتاح اللقاء الذي يأتي في إطار تنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م، أكدت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتورة مريم الجوفي أنه لا يمكن لجهود مكافحة الفساد أن تنجح ما لم يكن للمرأة دوراً اساسياً في غرس قيم النزاهة والشفافية في نفوس النشء.

وتطرقت إلى الأضرار الجسيمة التي يلحقها الفساد بالمجتمعات، مشيرةً إلى أن النساء هن الأكثر تضرراً من تفشي الفساد وفقاً لدراسات عديدة أجريت في هذا المجال.

من جانبها تحدثت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة ابو طالب، عن دور المرأة في مكافحة الفساد سواء على مستوى الأسرة أو في الإطار المجتمعي العام وتنشئة جيل واعي بمخاطر الفساد.

وناقش اللقاء ثلاث أوراق عمل عن رؤية الهيئة في تفعيل دور المرأة لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه وتنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022- 2026م، ودور المرأة في تعزيز القيم الدينية والايمانية لدى النشء، ورؤية المكونات النسوية في تفعيل دور المرأة في تعزيز قيم الشفافية.

وأوصى اللقاء بالاهتمام بتعيين الكوادر الكفؤة والمؤهلة بعيداً عن المحسوبية والوساطات، وتنفيذ حملات لتعزيز دور المرأة في نشر قيم النزاهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى