أخبار الهيئة

لقاء موسع بين الهيئة وقيادة محافظة تعز لتعزيز جهود مكافحة الفساد

عقد بمحافظة تعز اليوم لقاء موسع بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ضم نائب رئيس الهيئة ريدان المتوكل ومحافظ تعز صلاح بجاش.

وفي اللقاء الذي حضره عضو الهيئة الدكتور عبدالعزيز الكميم وأمين عام المجلس المحلي بتعز محمد الحاج، ومدير عام التحري والتحقيق القاضي محمد الشعيبي ورئيس دائرة المنع والوقاية آزال هاشم ورئيس دائرة الذمة المالية ومكافحة الكسب والثراء غير المشروع محمد القانص، رحب المحافظ بجاش بالفريق الميداني.

وأشاد بجهود الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وحرصها على تنفيذ النزول الميداني إلى المحافظات.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة العمل على تحقيق أهداف النزول الميداني وتذليل أي صعوبات أمام الفريق.

من جانبه أوضح المتوكل أن الهدف من نزول فريق الهيئة إلى محافظة تعز هو التعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ودور السلطة المحلية في تنفيذها، إلى جانب تعزيز دور قيادة السلطة المحلية في الإشراف والتقييم لأداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وأشار إلى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بتنفيذ الاستراتيجية.. مستعرضا المجالات التي تضمنتها الاستراتيجية والمتمثلة في إنفاذ القانون والمنع والوقاية من الفساد والتوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية وتنسيق وتكامل الأدوار بين كافة الأطراف المعنية بتنفيذها.

فيما أشار الدكتور الكميم إلى أن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والسلطة المحلية شركاء في مكافحة الفساد والوقاية منه وملاحقة مرتكبيه.

بدورهما أكد رئيسا دائرتي المنع والوقاية والذمة المالية بالهيئة على ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية لمنع الفساد قبل وقوعه، وكذا الالتزام بتنفيذ القانون رقم (30) لسنة 2006م بشأن الإقرار بالذمة المالية من قبل المشمولين كونه يعد من أهم أدوات الوقاية من الفساد ومكافحة الإثراء غير المشروع.

وتطرق أعضاء الفريق الميداني للهيئة إلى أبرز الاختلالات في أداء بعض المكاتب التنفيذية.

وقد نفذ فريق الهيئة نزولاً ميداني إلى مطار تعز الدولي للاطلاع والوقوف عن كثب على ما يتم من اعتداءات على حرم المطار، وكذا الوقوف على الإجراءات المتخذة من قبل المعنيين في مواجهة ذلك ووضع التدابر والإجراءات الواجب اتخاذها.

حضر اللقاء عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، ومدير العلاقات العامة بالهيئة عبدالملك شجاع الدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى