أخبار الهيئة

محاضرات توعوية في وزارة الاتصالات لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد 

تتواصل المحاضرات التوعوية والتثقيفية ضمن تنفيذ البرنامج التوعوي والتثقيفي لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه، الذي دشنته يوم أمس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تحت شعار “شركاء في إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. شركاء في تنفيذها” والذي يستهدف على مدى أربعة أيام توعية ، 200  من قيادات وموظفي وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها.

حيث قدمت اليوم اربع أوراق عمل تناولت عدد من المواضيع الهادفة الى تحسين درجة النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد والوقاية ،فقد قدم الأستاذ  عبدالله حيدر، وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء محاضرة حول أهمية المدونة العامة للسلوك الوظيفي في حماية الوظيفة العامة والموظف وجودة الأداء.

كما قدم الدكتور أمين الحاشدي، ورقتي عمل الأولى عن المنع والوقاية من الفساد، والثانية عن مخاطر الفساد والاختلالات المالية والإدارية في المؤسسات الايرادية، فيما قدم الدكتور صدام مراد ، ورقة عمل تناولت الحماية القانونية للأموال العامة.

وعقب تدشين البرنامج يوم أمس كانت قد عقدت جلسة توعوية  قدم خلالها الأستاذ  محمد القانص، رئيس دائرة الذمة المالية ومكافحة الاثراء غير المشروع بالهيئة عدداً من المحاور منها، أهمية الامتثال لأحكام القانون رقم (30) لسنة 2006م بشأن الإقرار بالذمة المالية ومكافحة الإثراء غير المشروع، ونظم إقرارات الذمة المالية وتحليها ودورها في الوقاية من الفساد ومكافحة الاثراء غير المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى