أخبار الهيئة

مكافحة الفساد تكرم ٤٥ متدربا شاركوا في تدريب عن مكافحة الفساد

اكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله على أهمية قيام المتدربين في الهيئة بدورهم الفاعل في مجال مكافحة الفساد.

جاء ذلك في كلمته اليوم في فعالية اختتام البرنامج التدريبي لتدريب ٤٥ متدربة ومتدربا في الهيئة على مفاهيم مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة.

وقال رئيس الهيئة إن ٤٥ متدربا من ذوي التخصصات الفنية والتقنية في المراجعة والتحليل المالي والقانون وتقنية المعلومات تلقوا تدرببا عن مكافحة الفساد والكسب والإثراء غير المشروع في الدورة التدريبية التي أجريت على مدى ستة أشهر خلال الفترة من يناير 2022م وحتى يونيو 2022م.

واوضح رئيس الهيئة ان المتدربين تلقوا تدريبا نظريا ومكتبيا وعمليا وميدانيا في تنفيذ مهام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في قانون مكافحة الفساد رقم (39) لسنة 2006م وقانون الذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م في الوقاية والمنع من الفساد ومكافحته ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع.

واعتبر رئيس الهيئة اختتام البرنامج التدريبي تدشينا لمرحلة التعاقد الوظيفي خلال الفترة المقبلة مع من خضعوا لفترة التدريب ليشكلوا رافداً مهماً في العنصر والكادر البشري الفني والتقني لكادر الهيئة الضبطي والفني والوقائي وللمحققين في محاربة الفساد المالي والإداري والكسب والإثراء غير المشروع لتنفيذ خطة الهيئة وقطاع الرقابة ومكافحة الفساد للعام 1444هـ وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022- 2026م.

وحث رئيس الهيئة المتدربين والعاملين في الهيئة على القيام بدور فاعل في مجال جمع وتحليل المعلومات والفحص والمراجعة، وانجاز القضايا في مجال مكافحة الفساد.

وفي حفل الاختتام كرم رئيس الهيئة المتدربين والمدربين ومنحهم شهادات تقديرية، تقديرا لجهودهم في تنفيذ البرنامج التدريبي.

حضر فعالية اختتام البرنامج التدريبي عضوا الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، المهندس حارث العمري رئيس لجنة التحري والتحقيق في الهيئة، والدكتور احمد عبدالله الشيخ رئيس لجنة تعديل وتطوير القوانين في الهيئة، وامين عام الهيئة احمد احمد عاطف ورؤساء الدوائر وموظفو وموظفات الهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى