متابعات

هيئة مكافحة الفساد تدشن دورة تدريبية للمرأة بعدن

دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم الإثنين دورة تدريبية حول دور المرأة في تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد في محافظة عدن تستمر ثلاثة أيام .

وأوضحت منسقة المشروع / خوله حمود الحاشدي بان الدورة التي تأتي متزامنة مع احتفال الهيئة باليوم العالمي لمكافحة الفساد, حيث تشارك فيها (30) متدربة من مختلف القيادات النسائية في القطاع العام والأحزاب والمجتمع المدني في المحافظة .

وتهدف الدورة إلى تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في القطاع العام والخاص للقيادات النسائية من خلال التعرف على مفاهيم الشفافية والنزاهة والمساءلة ومكافحة الفساد والحكم الرشيد والحكومة وعلى منظومة التشريعات الدولية والوطنية لمكافحته بالإضافة إلى معرفة مفهوم الفساد وأنواعه وآثاره وتوضيح استراتيجيات مكافحته الفساد وكيفية الاطلاع على ادوار أجهزة الرقابة.

وأشارت إلى أن المشروع سيمكن المشاركات من الإلمام الجيد بمفاهيم الشفافية والنزاهة والمساءلة ومكافحة الفساد وتفعيل أدوارهم من خلال انتهاج آليات الشفافية والنزاهة كممارسات في سلوكياتهم حتى يتمكن من الوقوف أمام الفساد والفاسدين ومنحها دور فاعل لمكافحة الفساد واشراكهن في عمليات التوعية وتشجيعهن على التبليغ بقضايا الفساد وإيجاد آليات حماية لهن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى