أخبار الهيئة

هيئة مكافحة الفساد تنعي عضو الهيئة الأستاذ محمد قاسم الأصبحي

نعت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رحيل الأستاذ محمد قاسم الأصبحي عضو الهيئة رئيس لجنة التحري والتحقيق الذي وآفته المنية يوم الاثنين 14 مارس 2022م.

واعتبر بيان نعي صادر عن الهيئة خسارة للوطن باعتباره وطنياً صامداً واحد ابرز الكفاءات الوطنية التي امتلكت رؤى ثاقبة ورشيدة ومواقف وطنية مشهودة وشجاعة في الدفاع عن اليمن ووحدته واستقراره.

ونقل البيان تعازي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد -أعضاء وموظفين- لكل أفراد أسرة الفقيد ولكل أصدقائه ومحبيه ولأبناء الشعب اليمني.

نص البيان:

بيان نعي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لفقيد الوطن الأستاذ المحامي/ محمد قاسم الاصبحي عضو الهيئة

12 شعبان 1443 هـ  15مارس 2022م

بسم الله الرحمن الرحيم

(يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وادخلي جنتي)           صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد قيادة وأعضاء وموظفين وفاة الأستاذ المحامي/ محمد قاسم الاصبحي ، عضو الهيئة رئيس لجنة التحري والتحقيق ، الذي وافته المنية، اليوم إثر مرض عضال ألمّ به. والذي برحيله خسر الوطن مناضلاً وطنياً صامداً وإحدى الكفاءات الوطنية والقانونية والإدارية التي تمتلك مواقف وطنية مشهودة في الصمود مع القوى الوطنية في الداخل، حيث كان الفقيد احد ضحايا العدوان والحصار المفروض على بلادنا حيث تعذر سفره للعلاج في الخارج نتيجة إغلاق مطار صنعاء الدولي والمطارات والمنافذ الأخرى.

لقد كان الفقيد مثالاً للوطنية الحقة، والكلمة الشجاعة، والمبادئ الراسخة التي انتهجها في مختلف مراحل حياته فكراً وممارسة، وما عُرف عنه من تفان وإخلاص في عمله على كافة المستويات الإدارية، والمناصب التي تقلدها، وآخرها عضواً في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، رئيس للجنة التحري والتحقيق وعمل قبل ذلك مديراً عاماً بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومستشاراً قانونياً ومحامياً مخضرماً، كما انتخب عضواً في المجلس المحلي بأمانة العاصمة عن مديرية معين.

كما تحلى الفقيد بمناقب وسمات وصفات، جعلته محط تقدير واحترام جميع زملائه وكل من عرفه. واثبت الفقيد خلال توليه تلك الأعمال الوطنية، ولاءه لله ولوطنه.. حيث يعد رحيله فاجعة للوطن وخسارة فادحة للهيئة والأجهزة الرقابية الأخرى.

وبهذا المصاب الجلل تعبر الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، قيادة وأعضاء وموظفين، عن تعازيها وخالص مواساتها لأفراد أسرة الفقيد ولكل أصدقائه ومحبيه.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وانا لله وانا اليه راجعون،،،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى