متابعات

تواصل البرنامج التوعوي الذي تنظمه الهيئة ومصلحة الضرائب

لليوم الثالث على التوالي تتواصل فعاليات البرنامج التوعوي والتثقيفي لترسيخ النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه في مصلحة الضرائب الذي تنظمه الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومصلحة الضرائب، والذي دشن يوم السبت الماضي بحضور عدد من أعضاء الهيئة وقيادة المصلحة ، وبمشاركة 140 مشاركا من منتسبي مصلحة الضرائب ، ويأتي تنفيذ البرنامج في إطار الشراكة الفاعلة لتنفيذ مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتجسيدا لشعار “شركاء في إعداد الاستراتيجية، شركاء في تنفيذها” ويستمر لمدة سبعة أيام.

وخلال اليوم وأمس خصص البرنامج لتنفيذ المشروع الثالث من الاستراتيجية في مجال التوعية والتثقيف والمتضمن التوعية  بأهمية الامتثال لأحكام القانون رقم ٣٠ لسنة ٢٠٠٦م بشأن الاقرار بالذمة الذمة المالية.

وتناولت المحاضرات المقدمة العديد من المواضيع الهادفة الى تحسين درجة النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد لدى موظفي مصلحة الضرائب ، حيث قدمت ورقتا عمل حول أهمية الامتثال لأحكام القانون رقم (30) لسنة 2006م بشأن الإقرار بالذمة المالية ومكافحة الإثراء غير المشروع ، ونظم إقرارات الذمة المالية ودورها في الوقاية من الفساد ومكافحة الإثراء غير المشروع من قبل رئيس دائرة الذمة المالية ومكافحة الاثراء غير المشروع في الهيئة، الأخ محمد القانص.

وقدمت وورقة عمل حول تحليل إقرارات الذمة المالية ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع ، من قبل الأخ  وليد يحيى المطري مدير عام الإدارة العامة لتحليل اقرارات الذمة المالية بالهيئة.

كما قدمت ورقة عمل من قبل الأخ الشاذلي فؤاد الرازحي، عضو دائرة المنع والوقاية ، تناولت اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والقوانين الوطنية المتصلة بمكافحة الفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى