متابعات

اختتام دورتين في مدونة السلوك الوظيفي في محافظة ذمار

اختتمت اليوم في محافظة ذمار البرنامجين التدريبين حول تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات ومدونة السلوك الوظيفي واخلاقيات الوظيفة العامة والتي نظمتها على مدى عشرة ايام وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والسلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الادارية بمشاركة 140متدرب ومتدربة من الوحدات الرئيسية بالمحافظة.

وفي الاختتام الذي حضره الدكتور محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار والاستاذ عبدالله حيدر وكيل وزارة الخدمة لقطاع الرقابة والتقييم ورئيس دائرة المنع والوقاية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ازل عبدالله هاشم ووكلاء المحافظة محمود الجبين واحمد الضوراني وحسن عياش ومدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة، أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات  سليم المغلس إلى أن الدورتين ركزتا على مفاهيم تُعنى بتعزيز العمل الوظيفي في القطاع الإداري للدولة ضمن برنامج تطويري يشمل العديد من المشاريع ويحظى برعاية قيادة الدولة.

منوها الى أن مدونة السلوك جاءت لتغيير مفهوم الوظيفة العامة باعتبارها مسؤولية في خدمة المواطنين وتنظم في الوقت ذاته العلاقات بين الموظفين بكافة مسؤولياتهم والسلوك تجاه المجتمع ومتلقي الخدمة وتعزّز من سلوكيات الموظف مع زملائه ومرؤوسيه والمستفيدين.

وقال: “إذا ما ترسخ المفهوم الحقيقي للوظيفة العامة سيسهل التعاطي بشكل إيجابي مع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، الذي يعد مهمة إدارية وأخلاقية”.

واعتبر الدورتين انطلاقة لتنفيذ مهام ومسؤوليات تقع على عاتق فرق التطوير في إحداث التغيير الإيجابي المطلوب في كافة مؤسسات الدولة بناء على توجهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.. مشدداً على أهمية اضطلاع فرق التطوير بدورها في تنفيذ المهام التي كُلفت بها.

وأكد الوزير المغلس ضرورة استشعار الجميع المسؤولية في تنفيذ برامج تطوير أداء القطاع الإداري للدولة

من جانبه أشاد الاستاذ محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار بجهود وزارة الخدمة المدنية في إعداد وتنفيذ البرنامجين التدريبيين.

ونوه بدور معهد العلوم الإدارية في تأهيل كوادر وطنية يُعول عليها المساهمة الفاعلة في الارتقاء بالواقع الإداري والخدمي.

وأشار البخيتي إلى العلاقة التكاملية بين مدونة السلوك ودليل تطوير الخدمات؛ باعتبار أن الموظف إذا تمتع بالسلوك الحسن والالتزام الوظيفي سيسعى لتسهيل الإجراءات، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بدوره عبّر عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد القطابري، عن سعادته بتخرج كوكبة من فرق التطوير المشاركين في البرنامجين التدريبيين الذين أثبتوا تفاعلهم مع برامج الدورتين، وعكس رغبتهم في التعلم والسعي لتطبيق ما تعلموه في مؤسساتهم.

ولفت إلى أهمية المدونة ودليل تطوير الخدمات وترابطهما.. مؤكداً أنه إذا ما توفرت أخلاقيات الوظيفة العامة لدى الموظف سيعي ويستوعب مسؤوليته في خدمة المواطن.

واستعرض مراحل تنفيذ الدورتين وما تضمنته كل مرحلة من برامج وأنشطة تدريبية متعددة غلب عليها الطابع التطبيقي.

فيما القى الاستاذ عصام الهروجي كلمة عن الخريجين اشاد بجهود تنظيم وإنجاح برنامج الدورتين ما عزّز من مدارك وقدرات المشاركين بمعارف نظرية وتطبيقية حول مضامين مدونة السلوك الوظيفي، وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات ومدونة السلوك الوظيفي واخلاقيات الوظيفة العامة

تخلل الختام الذي حضرة الاستاذ محمد العلماني مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية ونائب عميد المعهد الوطني نوال الحداد ومستشار المعهد الوطني ماهر العريقي ومدير الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عصام العميسي والدكتور محمد الفلاحي مدير عام الرقابة والتقييم لأداء السلطة المحلية تكريم المشاركين في الدورتين بشهادات تقديرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى